• فبراير 20, 2024

مع مرور شهرين على الحرب في القطاع.. “القسام” تنشر فيديو تكشف فيه عن صاروخ “ام 90” وعشرات الصواريخ الحديثة في أرض زراعية في ملحمة طوفان الأقصى

ت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الجمعة، مقطع فيديو تحت عنوان “تل أبيب تحترق والقدس ستتحرر” باللغتين العربية والعبرية، عرضت فيه عدداً من التجهيزات العسكرية للكتائب ويظهر إدخال منظومة صواريخ جديدة إلى الخدمة في ملحمة طوفان الأقصى.

وأظهر الفيديو مجموعة من مقاومي القسام وهم يجهزون صاروخاً جديداً من طراز “M90″، بعيد المدى، ويلاحظ أنّه تمت تسميته بصاروخ “المقادمة M90”.وكشف مقاتلو القسام الغطاء عن عشرات الصواريخ الحديثة في أرض زراعية، وذلك بعد 63 يوماً على الحرب.

ويحمل الصاروخ اسم الشهيد إبراهيم المقادمة، أحد أبرز قادة حماس، ومن مؤسسي الجناح العسكري للحركة، علماً أنّه استشهد في العام 2003.

ويأتي مقطع الفيديو الذي نشرته القسام بعد إعلان المقاومة قصف “تل أبيب” بضربات صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين للمرة الثالثة خلال ساعات.

وكانت القسام أطلقت في العام 2012 صاروخ “M75” محلي الصنع، وهو أول صواريخ حماس بعيدة المدى، ومن المتعارف عليه أنها تحمل عبر رموزها الأولى أسماء قادة الحركة الشهداء. وقد سُمِّي صاروخ M75 نسبة للقيادي إبراهيم المقادمة.

وأُطلق صاروخ “M75” عام 2012 رداً على اغتيال قائد أركان كتائب القسام الشهيد أحمد الجعبري، ويبلغ مداه من 75 إلى 80 كيلومتراً، ويعد أول صاروخ يُطلق على مطار بن غوريون.

وبرغم العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، والذي خلف أكثر من 17 ألف شهيد، ودمر عشرات آلاف المباني والوحدات السكنية، إلا أنّ القسام تواصل معركتها ضد الاحتلال، وتعلن بشكلٍ يومي عن إيقاع خسائر فادحة في القوات المتوغلة داخل قطاع غزة، كما تواصل قصفها المستوطنات الإسرائيلية.

Al Enteshar Newspaper

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *