• فبراير 21, 2024

الولايات المتحدة تنظر في طلب أوكرانيا تسليمها ذخائر عنقودية

 الولايات المتحدة تنظر في طلب أوكرانيا تسليمها ذخائر عنقودية

الإنتشار العربي :الإعلام الأميركي يتحدث عن دراسة واشنطن لطلب أوكراني بتزويد كييف أسلحة عنقودية محظورة، وأحد مساعدي الكونغرس يؤكد أنّ هذه الذخائر لن تُساعد كييف على “تحقيق مكاسب في ساحة المعركة”.
كشفت شبكة “سي إن إن” الأميركية، نقلاً عن مسؤولين أميركيين وأوكرانيين، أنّ الولايات المتحدة تدرس طلب أوكرانيا للأسلحة العنقودية المحظورة من قبل أكثر من 100 دولة.
وقال التقرير، الذي نُشر أمس الأربعاء، إنّ أوكرانيا تَطلب رؤوساً حربية وأسلحة للذخائر العنقودية لاستخدامها ضد القوات الروسية وسط عمليتها العسكرية الخاصة، مضيفاً أنّ كبار مسؤولي الإدارة الأميركية يدرسون هذا الطلب “منذ عدة أشهر ولم يرفضوه بعد”.
ولفت التقرير إلى أنّ “السبب في عدم تلقي الطلب دعماً كبيراً هو القيود القانونية التي فرضها الكونغرس الأميركي على نقل الذخائر العنقودية الأميركية”.
وصرّح أحد مساعدي الكونغرس لشبكة “سي إن إن” بأنّ الذخائر العنقودية لن تساعد أوكرانيا على “تحقيق مكاسب في ساحة المعركة”.
الأميركيون قلقون من أعباء دعم أوكرانيا ويؤيدون التفاوض لإنهاء الحرب
من جانبه، كشفت نائبة مساعد رئيس البنتاغون كيمبرلي جاكسون أنّ تقديم المساعدات العسكرية الأميركية لأوكرانيا “أدى إلى تعقيد عملية متابعة مخزونات الأسلحة الأميركية”.
ويوم الجمعة الماضي، أعلن منسق الاتصالات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي جون كيربي أنّ الإدارة الأميركية تُجري محادثات مع الكونغرس لتخصيص 37.7 مليار دولار إضافية لأوكرانيا، بما في ذلك 21 مليار دولار من المساعدات العسكرية، وأنّ المشاورات يقودها مستشار الرئيس للأمن القومي جيك سوليفان.

Editor Editor

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *